وفد فيتنامي يزور مقر الجمعية الدولية لأصدقاء الثورة الجزائرية

الجزائر – قام وفد يتكوّن من عدة أعضاء من الحزب الشيوعي الفيتنامي، الخميس، بزيارة إلى مقر الجمعية الدولية لأصدقاء الثورة الجزائرية (AIARA) بالجزائر العاصمة.

وكان في استقبال الوفد الفيتنامي الذي قاده لاي شوان مون عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي والنائب الدائم لرئيس اللجنة المركزية للاتصال والتعليم والسفير الفيتنامي بالجزائر تران كووك خانه، رئيس الجمعية الدولية لأصدقاء الثورة الجزائرية (AIARA) ، المجاهد والدبلوماسي السابق نور الدين جودي.

خلال زيارة المجاملة هذه التي فتحت آفاق للتعاون المستقبلي مع الجمعية، دشّن رئيس الوفد الفيتنامي، لاي شوان مون  لوحة تذكارية للشجرة المزروعة تخليدا لذكرى الجنرال جياب، بطل الاستقلال الفيتنامي والصديق العظيم للجزائر.

بعد ذلك، ناقش الوفد الفيتنامي وأعضاء الجمعية تاريخ العلاقات بين الجزائر وفيتنام، وأشاروا على وجه الخصوص إلى الصداقة الكبيرة التي كانت تربط الرئيس السابق هواري بومدين والجنرال جياب.

وقال السيد جودي في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية إن “العلاقات بين الجزائر وفيتنام مميّزة للغاية بسبب المعركة المشتركة”، مشيرا إلى أن فيتنام كانت رمزا لنضال شعب لا يملك سوى وسائل قليلة ضد القوى العظمى.

وأكّد السيد جودي على أن الجزائر وفيتنام تربطهما علاقة “وثيقة جدا”، مذكرا بأن الجنرال جياب قام بزيارات منتظمة إلى الجزائر. كما أكّد في هذا الصدد، على أن عمق العلاقات بين البلدين دفع الجمعية إلى تكريم وفد فيتنام “البلد الذي يتقاسم مع الجزائر نفس القيم والمبادئ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *