شيلي: حركة تضامنية مع الشعبين الفلسطيني والصحراوي

احتضن مقر الاقامة الجزائرية في شيلي لقاءَ صداقة وتضامن مع الشعب الفلسطيني والشعوب المناضلة.

اللقاء كان بمبادرة من فايزة العروس رحيم سفيرة الجزائر في شيلي بالتنسيق مع استيبان سيلفا كوادرا عضو المكتب التنفيذي للجمعية الدولية لأصدقاء الثورة الجزائرية (AIARA) والدكتور بابلو سيبولفيدا الليندي (حفيد الرئيس سلفادور الليندي) وهو أيضا عضو في الجمعية.

وشاركت في الاجتماع الطبيبة الكوبية أليدا جيفارا، ابنة القائد إرنستو تشي جيفارا، كضيفة خاصة إلى جانب نكوسي زويليفيليلي مانديلا، برلماني جنوب إفريقيا وحفيد الرئيس نيلسون مانديلا، وشريف معين ونادر موسى، مديري الحملة العالمية للعودة إلى الوطن. فلسطين.

وشاركت في الاجتماع الطبيبة الكوبية أليدا جيفارا، ابنة القائد إرنستو تشي جيفارا، كضيفة خاصة إلى جانب نكوسي زويليفيليلي مانديلا، برلماني بجمهورية جنوب إفريقيا وحفيد الرئيس نيلسون مانديلا، وشريف معين ونادر موسى، مديريْ الحملة العالمية للعودة إلى الوطن، فلسطين.

ورحّبت سفيرة الجزائر لدى شيلي، فايزة العروس رحيم، بالمشاركين، مذكرة بتضامن الجزائر مع القضية الفلسطينية المقدسة، كما استحضرت التضامن التاريخي للثورة الجزائرية مع مقاومة الاستعمار وبناء نظام عالمي جديد، وشدّدت على ضرورة تكثيف التعبئة الشعبية لوضع حد للإبادة الجماعية الصهيونية ضد سكان غزة.

وفي الأخير، أكّدت مجددا التزام الجزائر بمواصلة العمل من أجل هذه المبادئ والأهداف الرئيسية بصفتها عضوا غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *